Search
  • Admin

الفنان نصير شمّه مع اليونسكو يتفقان على جملة من المشاريع الثقافية

اتفق الموسيقار العراقي الفنان نصير شمّه مع المديرة العامة لمنظمة اليونسكو أودري أزولاي على خارطة طريق لتنفيذ جملة من المشاريع الثقافية في العراق.

وقال سفير العراق لدى اليونسكو البروفيسور محمود ملا خلف إن "إدارة منظمة اليونسكو متحمسة لدعم المشاريع الثقافية سواءً في المناطق المحررة او عموم محافظات العراق".

وأضاف ملا خلف أن "المشاريع القادمة تشمل إقامة مسرح ومتحف وترميم بعض المواقع التاريخية في مدينة بغداد، وتفعيل دور المراكز الثقافية والرياضية في المحافظات".

وتعمل منظمة اليونسكو على إعداد مذكرة تفاهم لتنفيذ سبعة مشاريع على الأقل في العراق بالتنسيق مع بعثة العراق الدائمة لديها عبر جهود الفنان نصير شمّه باعتباره سفيراً للسلام لدى اليونسكو.

وتضم الجولة الأولى من المشاريع إقامة (مسرح اليونسكو) في مبنى مقر (الوالي في بغداد) فضلاً عن إنشاء (متحف الإعلام والأذاعة والتلفزيون) وكذلك ترميم (البوابة الوسطانية لبغداد) وإعادة الروح الثقافية لمدينة الموصل وإنشاء مدارس ومعاهد نغمية في المحافظات.

ومن المتوقع ان تقوم المديرة العامة لليونسكو السيدة أودزي أزولاي بزيارة مرتقبة لبغداد من أجل تفعيل جهود المنظمة الدولية المختصة بشؤون التربية والعلم والثقافة.

المصدر: جريدة الصباح

0 views