• Grey Facebook Icon
  • Grey Twitter Icon
  • Grey Instagram Icon
  • Grey YouTube Icon
  • Grey SoundCloud Icon
سفير النوايا الحسنة لمنظمة اللاعنف الدولية
2015
تمثيل أهداف المنظمات الدولية في تعزيز اللاعنف في جميع أنحاء العالم
منظمة اللاعنف الدولية (NVP) - الكلّية الجامعية للّاعنف وحقوق الإنسان (AUNOHR)
المبادرة:
 
تاريخ البدء:
الأهداف:
الشركاء:

منحت منظمة اللاعنف الدولية (NVP) ومقرها سويسرا، نصير شمّه لقب سفير النوايا الحسنة، في حفل أقامته بالعاصمة السويدية ستوكهولم، في تشرين الثاني من عام 2016.

جاء ذلك تقديراً لجهوده الإنسانية الكبيرة من اجل السلام العالمي.

وقد قام ممثل المنظمة عميد سفراء النوايا الحسنة في السويد "عماد السعدي" بتسليم درع المنظمة مع تزين صدر شمّه بشارة المنظمة وهي عبارة عن مسدس معقوف الفوهة، بالإضافة الى رسالة من المنظمة.

نص الرسالة:

"تم تكريم نصير شمّه بمنصب سفير النوايا الحسنة لمشروع اللاعنف في الدول الاسكندنافية.

يشرفنا أن نرحب بكم كجزء من شبكتنا العالمية ونقدر التزامكم المتصل ببرنامج التوعية لمشروع اللاعنف في البلدان التي تمثلونها.

منظمة اللاعنف الدولية (NVP)، هي مبادرة تعليمية للشباب غير ربحية تم إطلاقها في عام 1993. وتهدف لتغيير الاجتماعي، وإشراك الشباب وتحفيزهم وإدراكهم لفهم كيفية حل النزاعات سلمياً. نحن لدينا أكثر من ستة ملايين من الشباب المثقف، المدرسين والمدربين الرياضيين في القارات الخمس، ورؤيتنا هو الوصول إلى مائة مليون".

Verhier 2016-09-20

وقعت

الكلّية الجامعية للّاعنف وحقوق الإنسان (AUNOHR)

 

بمبادرة خاصة من مجلس "أونور"، وتأكيداً من نصير شمّه على أولوية ثقافة اللاعنف والأهمية الريادية للجامعة في هذا المجال في المنطقة العربية، تمّ الترحيب بالأستاذ شمه في مجلس الأصدقاء العالمي في "أونور"، وذلك في كانون الثاني/ يناير 2017.

ومنظمة اللاعنف الدولية (NVP) هي في علاقة شراكة مع "أونور" منذ سنوات وفي أكثر من مجال.

هنّأ مجلس "أونور" الفنان شمّه على مسيرته الإبداعية والتزامه الاجتماعي، وعلى تتويجها بهذا الخيار اللاعنفي، وعقد معه أكثر من اجتماع في بيروت في أواخر العام 2016 ومطلع العام 2017، بمشاركة نائب الرئيس الدكتور عبد الحسين شعبان.

وقد أثمر الاتفاق الأوّلي عن مبادرة عملية، أرسل بموجبها شمه مجموعة من المثقفين العراقيين للدراسة في "أونور" في هذا الاختصاص الجديد، وذلك كي يشكّلوا "فريق اللاعنف العراقي" وينطلقوا معه في نشر هذه الثقافة في سائر أنحاء العراق.