Search

الموسيقار العالمي نصير شمة يحيي ليالي ألق بغداد


فنان اليونسكو للسلام والموسيقار العالمي والمثقف العضوي نصير شمة يتألق في حفل ليالي ألق بغداد التي أحياها أمس الخميس مع فرقة التراث الموسيقي العراق بقيادة المايسترو علاء مجيد في رحاب والمسرح الوطني أمس الخميس 20/1/22021.



وكان الحدث وسط حضور كبير متنوع لنخب متنوعة من مثقفي وفناني واعلاميي وأكاديميي العراق فضلا عن وزير الثقافة ونقيب الفنانين العراقيين عوائل بغدادية تمتعت بما قدمه هذا المثقف العضوي من قطع عراقية تنقلت بين تراثنا العراقي والعربي واختتمت بالموسيقى التصويرية للمسلسل العراقي (ذئا

ب الليل) الذي تحدث عنه أحد ذئابه الفنان جلال كامل.. وقد خصص 20 بالمائة من ريع الحفل لتأهيل مدرسة الموسيقى والباليه ومعهد الدراسات الموسيقية(النغمية) ..


وسوف يعاد الحفل هذا اليوم الجمعة 21/1/22022في الساعة السادسة مساءً وفي المسرح الوطني بالبهاء والألق ذاته وليكون أيقونة ممن أيقونة الموسيقى العراقية التي يحمل لواءها بوعي وثبات وهدف مرسوم هذا الموسيقار الفريد من نوعها عراقياً وجابت موسيقاه العالم من أقصاه الى أقصاه ليكون بحق سفير المويقى العراقية وفنان السلام الذي يزرع السلام والضوء والنور والمحبة أينما حل..



المصدر: الصحفي عبد العليم البنا

64 views