top of page
Search

مهرجان أبو ظبي يمنح جائزته عام 2023 لفنان اليونسكو للسلام نصير شمّه

تم تكريم فنان اليونسكو للسلام، عازف العود الموسيقار نصير شمّه بجائزة من مهرجان أبوظبي ، أحد أهم الفعاليات الثقافية في العالم العربي. كان المهرجان ، الذي اكتسب شهرة عالمية لالتزامه بالتميز الفني وحرية التعبير ، شريكًا طويل الأمد لشمّه ، الذي شارك في العديد من مشاريعه على مر السنين.

صاحب السمو الشيخ محمد خليفة مبارك آلنهيان (يسار) نصير شمّه (وسط) سعادة هدى الخميس كانو (يمين) خلال حفل توزيع الجوائز في قصر الإمارات أبوظبي - 15 مارس 2023

كان تعاون الموسيقار مع سعادة هدى خميس كانو ، المؤسس والمدير الفني لمهرجان أبوظبي ، عاملاً أساسياً في النجاح. فقد عملوا معاً عن كثب على عدد من المبادرات ، حيث شاركوا في الالتزام بتعزيز الثقافة العربية ودعم المواهب الناشئة في مجال الفنون.


سعادة هدى الخميس كانو - مؤسسة ومديرة فنية لمهرجان أبوظبي

في 15 مارس 2023 ، تم منح شمّه وسام الشرف المرموق في قصر الإمارات ، بحضور صاحب السمو محمد خليفة مبارك آلنهيان ، رئيس دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي ، الذي كان هناك لتقديم الجائزة. مع سعادة هدى خميس كانو.


وتعد هذه الجائزة شهادة على موهبة شمّه الاستثنائية وتفانيه في الحفاظ على التراث الثقافي العربي وتعزيزه. كما أنه انعكاس لعلاقته الطويلة بالمهرجان والذي كان له حضور دائم في حياته ودعمه وإلهامه لتحقيق أحلامه.


كما أشار شمّه في بيان له "لهذا المهرجان الذي منحني في دورته الحالية تكريمه مكانة خاصة في قلبي، فقد سرت معه خطوة خطوة، كما كان يلاحق خطواتي دائما ، رحلة طويلة مستمرة أفرح من خلالها بنجاح مهرجان اعتاد على الاحتفاء بنجاحاتي".


مع استمرار مهرجان أبوظبي في النمو والتطور ، من الواضح أن شمّه سيبقى شريكًا حيويًا وقيِّمًا في جهوده لتعزيز التبادل الثقافي والتميز الفني والابتكار الإبداعي. تعد مساهماته في المهرجان والمشهد الثقافي الأوسع للمنطقة دليلاً على قوة الفن في إلهامنا وتحويلنا وربطنا جميعًا.


ساهم Shammamusic.com في كتابة هذا المقال

1,933 views

Comments


bottom of page